تساؤلات مهمة حول عملية زراعة الشعر ؟؟

حقائق ومعلومات مهمة عن زراعة الشعر للرجال والنساء. هذا القسم يهم كل من هو مقدم على او قد اجرى عملية زراعة للشعر
صورة العضو الشخصية
Rania Rifa3i
Site Admin
مشاركات: 38
اشترك في: الاثنين أغسطس 08, 2016 4:27 pm

تساؤلات مهمة حول عملية زراعة الشعر ؟؟

مشاركةبواسطة Rania Rifa3i » الأحد نوفمبر 27, 2016 1:04 am

h-t_zare3.jpg

في هذا الحوار يجيب خبير زراعة الشعر محمد غوتشلو عن أهم الاسئلة المطروحة وأكثرها شيوعا من قبل المقبلين والمهتمين بعملية زراعة الشعر ونتائجها.

ماهي عملية زراعة الشعر وهل هناك أي آلام مصاحبة للعملية ؟
ببساطة هي عملية يتم فيها اعادة الشعر للمناطق المصابة بالصلع الكلي أو الجزئي وذلك بأخذ بصيلات شعرية من المناطق الاكثر مقاومة للتساقط والتي لاتتاثر باي هرمونات او عوامل اخرى بحيث تنمو بشكل طبيعي وبدون أي اعراض جانبية مدى الحياة .
وسواء كانت العملية بهدف زراعة كلية او جزئية للشعر فانها تتم تحت تأثير التخدير الموضعي وليس الشامل بحيث ان الشخص يكن في كامل وعيه ويتخاطب بصورة طبيعية من بداية العملية الى نهايتها والتي تتراوح فترتها مابين ست الى ثمان ساعات.

ماهي الطريقة المتبعة لاجراء عملية زراعة الشعر وكيف تتم؟
قبل الحديث عن الطرق المتبعة، نحب ان نذكر بأن مهارة يد الطبيب وخبرتها التي اكتسبها خلال سنين العمل وتقنياته هي التي تحدد نجاح العملية وسيرها بصورة طبيعية. أما بالنسبة للخطوات المتبعة فان العملية تتم وفق ثلاث خطوات، الأولى وهي اخذ البصيلات من المنطقة المحددة والتي تعرف بالمنطقة المانحة. الخطوة الثانية وهي الاهم، هي التي يتم من خلالها عمل القنوات وتحديد المنطقة المراد زراعتها وتعتبر هذه الخطوة الاكثر حساسية والتي تعكس مهارة الطبيب المنفذ حيث يترتب عليها نتيجة طبيعية او شعر عشوائي مبعثر. تلعب المهارة والخبرة وفن المختص وذوقه اهم العوامل في تحديد نتيجة هذه المرحلة. يلي مرحلة فتح القنوات المرحلة الثالثة وهي مرحلة وضع البصيلات واحدة تلو الاخرى في المسار اللذي تم تحديده في مرحلة فتح القنوات. يجدر التنويه هنا الى ان وضع البصيلات يكون بعد فرزها الى بصيلات احادية، ثنائية، ثلاثية، ورباعية الشعرات حيث يتم وضع كل مجموعة في اماكن محددة مسبقا من المنطقة المستهدفة بالزراعة وهذي نقطة حساسة للحصول على نتيجة طبيعية

هل تعتبر عملية زراعة الشعر حصرا على الذكور؟ وما هي النتائج المتوقعة؟
zare3_exclusive_2_reduceimage(1).jpg
استنادا الى احصائية مقدمة من الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر (ISHRS) شارك فيها اكثر من 600 طبيب معتمد في هذا المجال، بخصوص 400.000 عملية زراعة للشعر. تبين ان نسبة 87% من هذه العمليات اجريت للذكور. و 15.3% للإناث.
أما عن نتائج العملية، فذلك يعتمد بشكل رئيسي على خبرة ومهارة الطبيب. فإذا ماتواجدت اليد الخبيرة والماهرة كانت النتيجة اكثر من رائعة وفوق التصورات.

هل هناك اي اضرار جانبية على الصحة من هذه العملية؟
بالتأكيد، قد تفشل هذه العملية وتتسبب في اضرارا جانبية اذا نفذت على يد شخص مبتديء ويفتقد الخبرة الكافية للقيام بها. فإذا توفرت العيادة المزودة بالتقنيات الحديثة والفريق المختص، فإنها تعتبر عملية امنة جدا وبإمكانك اثناء إجرائها مشاهدة التلفاز أو الاستمتاع بقرائة الجريدة بصورة طبيعية جدا وبإمكان الشخص العودة لمنزله وممارسة حياته الطبيعية في اليوم الرابع من اجرائها.

ماهو المستوى الذي وصلت اليه تركيا اليوم في مجال زراعة الشعر؟
عملية زراعة الشعر وللحصول على النتائج المرجوة تستلزم اخذ الحيطة والدقة في جوانب عديدة اهمها توفر البيئة المعقمة والملائمة لإجرائها. للأسف الشديد فقد لاحظنا مؤخرا ظهور الكثير من المراكز تحت مسمى مراكز زراعة الشعر بتكلفة رخيصة تقوم باجراء العمليات في شقق وعيادات خارجية، وحقيقة الأمر ان تلك المراكز لاتمتلك اي تصريح مايجعل عملها غير قانوني. هذه المراكز وللاسف الشديد اثرت سلبا على المراكز القديمة واللتي تمتلك الخبرة اللازمة . الأمر المؤسف في مثل هذه الحالات انه لن يكن باستطاعتك مراجعة المركز الذي اجرى لك العملية حول اي نتائج سلبية بعد اجراء العملية.

مالذي يجعل تركيا الأفضل في هذا المجال؟ وما هي الدول التي تحصلون على طلبات منها؟
health toursim.jpg
الذي يجعل تركيا الاولى في هذا المجال هو الخدمة المميزة والرعاية الكاملة معززة بالنهضة السياحية التي تشهدها تركيا والتي اسهمت في ايصال الصورة الواضحة للعالم اجمع. اضف الى ذلك النجاحات العالمية التي يحققها الطبيب التركي في شتى المجالات والتي يؤكدها الزوار من مختلف انحاء العالم مايجعل اختيار تركيا امرا طبيعيا.
وعن المركز الاوروبي لزراعة الشعر فقد اصبح الوجهة الأولى للمهتمين بهذا المجال من أنحاء مختلفة من العالم. زوارالمركز يقدمون من اوروبا وخصوصا الدول المتحدثة باللغة الألمانية.بالإضافة لـ إيطاليا, هولندا, اليونان, وفرنسا. كذلك من اللملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وخاصة من دبي. بالاضافة لقطر ومصر .

للحصول على معاينة مجانية من المركز الاوروبي لزراعة الشعر اضغط على الرابط التالي:
http://www.avrupasacekimi.com
رانية رفاعي
مدير تنفيذي ومالك للمنتدى

1-منتدى خيري، وليس تجاري، لخدمة زارع الشعر العربي
2-المنشورات هنا هي نصائح طبية وتجارب اعضاء وليست بديل عن الزيارة والكشف عند الطبيب
3-يمنع تماما نشر أو توزيع أي جزء من محتوى الموقع إلا بإذن مسبق من إدارة المنتدى
4-يرجى الالتزام بالجودة والمهنية وتحري الصدق عند طرح التجارب والمشاركة

العودة إلى “حقائق، معلومات واسئلة متعلقة بزراعة الشعر”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد