بعد زراعة الشعر بشهر

حقائق ومعلومات مهمة عن زراعة الشعر للرجال والنساء. هذا القسم يهم كل من هو مقدم على او قد اجرى عملية زراعة للشعر
يارا عبدالهادي
مشاركات: 1
اشترك في: السبت أكتوبر 21, 2017 7:08 pm

بعد زراعة الشعر بشهر

مشاركةبواسطة يارا عبدالهادي » السبت أكتوبر 21, 2017 7:17 pm

تظل زراعة الشعر من أكثر عمليات التجميل طلبا ونجاحا، وهذا ناتج عن إنتشار مشاكل تساقط الشعر بشكل كبير في الفترات الأخيرة، لكن الحرص في التعامل مع الشعر بعد العملية هو ما يؤدي الى ظهور النتائج المرجوة بشكل كبير، سنتحدث هنا عن النتائج بعد زراعة الشعر بشهر، فهناك أعراض جانبية لابد أن نلاحظها وهناك طرق للعناية فمهما كانت عملية زراعة الشعر بسيطة لكن تبقى عملية لها أعراضها الجانبية.

لذلك على الرغم من أن الحديث عن جميع عمليات زراعة الشعر بأنها أمنة إلا أنه لابد من معرفة الآثار الجانبية وماذا سوف يحدث بعد شهر من إجراء الجراحة وذلك حتى تكون رؤيتك للجراحة واضحة لا يشوبها أي خوف أو قلق منها وأيضا كي تكون قادرا على التعامل مع أي أثر غير متوقع حدوثه حتى تضمن جراحة ناجحة خالية من أي مشاكل لك.

بعد زراعة الشعر بشهر
بعد العملية بشهر تدخل البصيلات في مرحلة الراحة التامة من دورة نمو الشعر، ويجب ألا تغفل عن طول فترة الراحة للبصيلات، لأنها تختلف من حالة لأخرى ومن شخص لآخر، حتى تستطيع إنبات الشعر الثابت والجديد، لكن إختلاف طول مرحلة راحة البصيلة تتوقف على عدة عوامل، من بينها مدى التعامل مع فروة الرأس وضخ الدم للمنطقة المزروعة والتغذية المناسبة وأيضا تعتمد بشكل كبير على كفاءة الجراح في تثبيت البصيلات في مكانها الجديد وتقنية عمل الشقوق التي استقرت بها البصيلات.

لذا كثيرا ما يبدو المريض في هذه المرحلة وكأنه على نفس الهيئة التي كان عليها قبل إجراء عملية زراعة الشعر، ولكن مع الاختلاف أن البصيلات في هذه المرحلة تتجهز لإنتاج الشعر الثابت الذي سيستمر ليظهر نتائج العملية.

ما هي نسبة نمو الشعر بعد العملية؟
معظم الدراسات والإحصائيات التي أجريت على الكثير من المرضى الذين قاموا بأجراء عملية زراعة الشعر استخلصت هذه النتائج لأنه من المعروف أن عملية زرع الشعر تكون فيها منطقتين المنطقة المتلقية (المستقبلة) والمنطقة المانحة للمنطقة المزروعة فبعد زراعة الشعر بشهر من الجراحة وإجراء العملية تظهر كل منطقة منهم على النحو التالي مع الاخذ في الاعتبار الاختلاق الطفيف بالنسبة لزراعة الشعر للنساء عن الرجال:

• المنطقة المتلقية (المستقبلة)
تبدو هذه المنطقة طبيعية تماما وتتلاشى فيها كل الأوردة الوردية حتى أنك لا تستطيع تحديدها، ثم يبدأ ظهور عدد قليل جدا من الشعر وتصبح المنطقة طبيعية الملمس بدون أي ألم أو حساسية.

المنطقة المانحة: يختفى الشد فيها وترجع إلى طبيعتها، ويمكنك بعدها الرجوع إلى الروتين الطبيعي.
لذا على الرغم من أن جراحة زرع الشعر آمنة جداَ ومع خبرة الطبيب القائم بالجراحة تنعدم الاثار الجانبية، لكن الآثار الجانبية لزرع الشعر عادة ضئيلة ويمكن بسهولة التعامل معها وذلك بالأدوية الموصوفة من قبل الطبيب الخاص بك.
كما يجب العلم أنه بعد انقضاء شهر من عمليّة زراعة الشعر يبدأ الشعر بالظهور بشكل واضح في جميع مناطق الزّراعة، كما يزداد طوله تدريجيّاً، ويمكن ملاحظة ظهور عدد من الحبوب وإفراز الزيوت المستمر في منطقة الجبهة مع الحاجة المستمرة إلى الحكة، وعادةً ما يستمر ذلك خلال الثلاثة شهور الأولى من عمليّة الزراعة مع بقاء الشعر الجديد رقيقاً وخفيفاً.

نهاية الشهر الأول وحتى الثاني يلاحظ المريض خلال الشهر الثاني من إنتهاء العملية أنه عاد لمظهره الأول وأنه أصبح لا فارق بين نتائج زراعة الشعر قبل وبعد، ولكن في الحقيقة تلك المرحلة تكون مجرد تمهيد وفترة راحة لجذور الشعر لابد منها قبل أن تعود وتنمو من جديد بشكل أقوى من الأولى التي سقطت.

بعد العملية الجراحية و لمدة شهر تجنب القيام برياضة مرهقة، أو الذهاب الى البحر، أو حوض السباحة، ويجب تجنب أشعة الشمس المحرقة كما أنه من الممكن أن تشعر بحكة من الحين إلى الآخر في المنطقة التي تم زرع الشعر فيها لذا احذر من حكها بأظافرك ، فيمكنك لمسها برأس أصابعك بشكل خفيف.

من الممكن إجراء أول حلاقة لك بعد العملية بإستعمال المقص فقط لمدة 3 أشهر، بعد 6 أشهر يمكنك استعمال موس الحلاقة، أما إذا أردت أن تصبغ شعرك عليك أن تنتظر مرور 6 أشهر.

العودة إلى “حقائق، معلومات واسئلة متعلقة بزراعة الشعر”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد